نسيت كلمة السر؟
تفاصيل إجتماع مجلس الادارة

رقم الجلسة: 2018/6

التاريخ/الوقت: 06 شباط, 2018 01:00:00 م

المكان: مقر اتحاد المقاولين الفلسطينيين - رام الله

مرفقات

الحضور

  • تاج الدين جمعه (النائب الاول لرئيس الاتحاد)
  • زاهر الحميدات (امين السر)
  • مصطفى ابو التين (أمين الصندوق)
  • السيد فايز محمد العملة (عضو)
  • السيد نور فريد ياسين (عضو)
  • رامي الخطيب (عضو)

حضور اخرين

أحمد القاضي محمد النهنوش جمال الحمدية رائد الأطرش نضال سلامة

القرارات

تم افتتاح الجلسة بتقديم التعزية باسم مجلس الإدارة ولجان الفروع والهيئة العامة لعضو مجلس الإدارة / أمين الصندوق السيد مصطفى أبو التين بوفاة عمه وإنا لله وإنا إليه راجعون.

جدول الأعمال:

1-    قراءة المحضر السابق والتوقيع عليه.

تم إقرار المحضر السابق والتوقيع عليه.

2-    قانون الاتحاد :

1- تم إطلاع الزملاء على أخر المستجدات بخصوص قانون الاتحاد وأينما وصلت إليه الإجراءات بهذا الخصوص.

2- تم إطلاع الزملاء على فحوى الاجتماع الذي تم في وزارة الأشغال العامة والإسكان حول موضوع الوثائق القياسية (ESPD’s ) وكانت بحضور السادة وزارة الأشغال العامة والإسكان ممثلة بوكيل الوزارة م. فايق الديك والسادة وزارة التربية والتعليم ممثلة م. فواز مجاهد ومن البنك الدولي الأخت لينا توتنجي والأخ محمود إبراهيم وحضره عن الاتحاد المهندس تاج الدين جمعه والسيد زاهر الحميدات..

3-    وزارة الأشغال العامة والإسكان.

بخصوص عطاء مدرسة أبو اشخيدم والمحال على شركة دايموند للمقاولات من خلال وزارة الأشغال العامة والإسكان وبعد الإجراءات التي تمت من خلال الوزارة والتي خالفت بموجبها كافة القوانين والإجراءات الرسمية والغير رسمية المتعارف عليها في هذه الحالة وبعد شرح مستفيض من أصحاب شركة دايموند حول هذا الموضوع والوثائق المقدمة منهم والمدعمة للموضوع فقد التئم مجلس الإدارة بحضور أمناء سر كافة المناطق فقد قرروا عدة إجراءات وهي على النحو التالي:

1-    ارسال كتاب لمعالي وزير الأشغال العامة يطلب منه إيقاف كافة الإجراءات الخاصة بهذا العطاء.

2-  ارسال SMS للمقاولين (كافة الزملاء) يطلب منهم تعليق التوقف عن المشاركة في هذا العطاء (عطاء مدرسة أبو اشخيدم الثانوية للذكور) وحتى اشعار أخر.

3-  ينتظر المجلس قرار معالي الوزير بهذا الخصوص وبناءً عليه سوف يتم اتخاذ القرار المناسب في حينه وبعد استشارة أعضاء مجلس الإدارة وأمناء سر الفروع بشكل كامل.

4-    بيع مقر نابلس القديم :

بناء على العروض المقدمة لشراء مقر الاتحاد في مدينة نابلس فقد تقدمت لشراء فرع الاتحاد / نابلس شركتين فقط مع العلم أنه تم عرض بيع المقر لفترة زمنية لم تقل عن ستة أشهر في أوساط الزملاء المقاولين من خلال موقع الاتحاد ومن خلال لجنة فرع نابلس والأخوة أعضاء مجلس الإدارة الأخ رامي الخطيب والأخ نور ياسين، علماً بأن الأسعار المقدمة لشراء المقر من الشركتين هي على النحو التالي:

1-     شركة دار البناء بمبلغ (46.000.00 دينار أردني).

2-    شركة تعهدات ربايعة  (36.000.00 دينار أردني).

وبعد ذلك فقد تم عقد جلسة في مقر الاتحاد بمدينة نابلس بتاريخ 27/01/2018 للتشاور والبحث بموضوع بيع المقر وعقدت الجلسة بحضور الأخوة التالية أسماؤهم:

3-    م. رامي الخطيب    -   عضو مجلس الإدارة.

4-    الأخ نور ياسين      -   عضو مجلس الإدارة.

5-    الأخ نضال سلامة   -   أمين سر لجنة فرع الشمال.

6-    الأخ رضا العسود   -   عضو لجنة فرع الشمال.

7-    الأخ جعفر عيسى   -   عضو لجنة فرع الشمال.

8-    الأخ سامي عفانة    -   عضو لجنة فرع الشمال.

9-    الأخ رفعت هاشم    -   عضو لجنة فرع الشمال.

وبناءً على العروض المقدمة من الشركات لشراء مقر فرع الشمال بمدينة نابلس فقد تم عمل محضر رسمي وتوصية من الزملاء إلى مجلس الإدارة واللجنة المكلفة من المجلس وكانت التوصية على النحو التالي بأنه تم اعتماد العرض المقدم من السادة شركة دار البناء بقيمة (46.000.00) ستة وأربعون الف دينار أردني تدفع بموجب 3 شيكات على النحو التالي:-

1-    دفعة نقدية بقيمة (15.000.00) دينار أردني من المبلغ.

2-    دفعة بشيك مؤجل بعد تاريخ الدفعة النقدية بمدة شهر فقط بقيمة (15.000.00) دينار أردني.

3-    دفعة بشيك مؤجل بعد تاريخ الدفعة النقدية بشهرين بقيمة (16.000.00) دينار أردني، علماً بأن عملية البيع منسجمة مع قرار الهيئة العامة بتاريخ 02/11/2016 وعليه فإن المجلس يبارك عملية البيع وسيتم استكمال إجراءات البيع مع تكليف المستشار القانوني بعمل اتفاقية المطلوبة للبيع، عماً بأنه سوف يتم تسليم المقر للمشتري بعد الانتقال للمقر الجديد والانتهاء من تشطيبه.

           

5-    تأمين العمال :

قرر المجلس عمل تأمين إصابات من الشركة العالمية حتى تاريخ انتهاء التأمين الصحي الحالي للموظفين والشروع فوراً باستدراج عروض تأمين شاملاً إصابات العمل والصحي والسرقة والحريق للسنة القادمة.

6-    أية أمور أخرى :

1- إجازات الموظفين:

قرر مجلس الإدارة توجيه كتب لكافة الموظفين باستنفاذ الإجازات المستحقة لهم عن العامين (2016 - 2017) قبل نهاية العام 2018 وعدا ذلك تعتبر الإجازات لاغية قانونياً ويستثنى من هذا القرار كل من:

1-    الأخت كريمة حمودة.

2-    الأخت سحر أبو نفيسة.

3-    السيد فادي حلبية.

وذلك لضرورة العمل على أن يتم احتساب فروقات مالية لهم مع نهاية العام 2018 بحيث يكون هذا التاريخ مرصد حجم الإجازات التي تستحق البدل النقدي، وإذا توفر الظرف أن يأخذ هذا الموظفين إجازاتهم وجزء منها حسب ظروف العمل.

1-    العلاوة السنوية:

قرر مجلس الإدارة تحديد قرار العلاوة السنوية حسب النظام الداخلي للموظفين القاضي بمنح الموظفين علاوة سنوية بقيمة 10% من الراتب الأساسي للعام 2018.

2-    بالنسبة لتأخيرات الموظفين لغايات العمل سيتم النظر في الموضوع لاحقاً.

7-    بخصوص موضوع تشطيب فرع نابلس :

قرر المجلس البدء عملياً في عملية التشطيب شريطة إعادة النظر في المواصفات والمخططات الهندسية ووثائق العطاءات بشكل عام شاملاً ذلك الشروط العامة والشروط الخاصة على أن يتم تزويد الأخوة محمود حمادنة، بإعادة دراسة مواصفات الميكانيك والمهندس سليمان الطاهر أعمال الكهرباء لإعادة دراستها وإعطائنا وجهة النظر بموعد أقصاه 10 أيام من تاريخه والسيد مصطفى أبو التين والسيد نور ياسين لدراسة الأعمال المدنية وبعد الانتهاء منها سوف يتم أخذ القرار المناسب بطرح العطاء وكذلك الأخوة م.رامي الخطيب و الأخ م.مصطفى المصلح يكلفوا بمتابعة موضوع العطاء المدني.

وعلى ذلك أقفل المحضر،،،