نسيت كلمة السر؟
تفاصيل إجتماع مجلس الادارة

رقم الجلسة: 2018/4

التاريخ/الوقت: 28 تشرين الثاني, 2017 01:00:00 م

المكان: مقر اتحاد المقاولين الفلسطينيين - رام الله

مرفقات

الحضور

  • زاهر الحميدات (رئيس الاتحاد في فلسطين)
  • محمد الأسمر (النائب الثاني لرئيس الاتحاد)
  • مصطفى ابو التين (امين السر)
  • محمود جبيل (عضو)
  • رامي الخطيب (عضو)

حضور اخرين

القرارات

جدول الأعمال:

1-    قراءة المحضر السابق والتوقيع عليه.

تم إقرار المحضر السابق والتوقيع عليه.

2-    مساحة المقر الرئيسي واعتماد مصاريف النقل واعتماد اتلاف الموجودات :

1- مساحة المقر الرئيسي :

أ‌-       يتم إحضار تقرير المساح الأصلي موقع من المساح م. سامر الطوخي على أن يتم تضمين المبلغ الخاص بأعمال المساحة والبالغ (1200 شيكل) من خلال شركة سما بناء على الاتفاق الشفوي مع م. موسى شلطف وأن يتم تحويل تقرير المساحة وعقد الشراء إلى المستشار القانوني من أجل الإفادة القانونية بموضوع مساحة الموقع (فرق المساحة).

ب‌-  تم تشكيل لجنة من المجلس مكونة من السادة م. تاج الدين جمعه السيد مصطفى ابو التين م.رامي الخطيب، الحاج زاهر الحميدات من أجل دراسة وتدقيق بنود العقد مع المالك بحضور المستشار القانوني.

2-    اعتماد مصاريف النقل:

اطلع المجلس على العرض المقدم من شركة الماسة وتم التأكد من تطبيق كافة البنود المقدمة في العرض، وعليه تم الاعتماد.

3-    شراء البرادي:

تم إطلاع المجلس على العرض المقدم للجنة المكلفة باتمام (اجراءات النقل وتجهيز المقر) والمعتمد سابقاً من قبل اللجنة وتم اعتماد تركيب البرادي.

4-    الموجودات المتلفة:

تم اعتماد تسليمها للسيد رضا العسود لقاء مبلغ (1000 شيكل) بشيك رقم (30002556) تاريخ 05/11/2017.

5-    تمويل مقر بيت لحم:

تم اعتماد شراء مقر بيت لحم بمبلغ اجمالي قيمته (128,000.00 دولار) مائة وثمانية وعشرون ألف دولار بمساحة اجمالية (133م2) وحسب المخطط المرفق أي بمعدل (962 دولار) تسعمائة واثنان وستون دولاراً لكل متر مربع شامل التشطيب وسوف يتم الدفع على النحو التالي:

1- دفعه مقدمة بقيمة (10,000.00 دولار) عشرة ألاف دولار أمريكي ولظروف خاصة بعملية البيع تم دفع هذه الدفعه بموجب شيك رقم (0380041110) مسحوب من بنك الاستثمار الفلسطيني للمستفيد الأول بتاريخ استحقاق 20/11/2017 باسم السيد عبد الكريم مصطفى اقديمات وتم تحويل دفعة أخرى بقيمة (40,000.00 دولار)  أربعون ألف دولار على حساب شراء المقر بموجب حوالة صادرة من البنك الإسلامي بتاريخ 27/11/2017 لحساب السيد عبد الكريم مصطفى اقديمات، أما المبلغ المتبقي بقيمة (78,000.00 دولار) ثمانية وسبعون الف دولار سوف يتم دفعها للمالك بعد استكمال إجراءات التسجيل بالشكل القانوني الكامل المتكامل حسب الأوراق الرسمية الثبوتية وبعد استنفاذ كافة المطلوب من المالك بموجب الاتفاق الإبتدائي الموقع معه بتاريخ 11/10/2017 وإتفاقية الشراء التي سوف توقع مع المالك.

2-    بما يخص الأجزاء المشتركة في مقر بيت لحم الجديد تم إحالة الموضوع إلى المستشار القانوني للاتحاد من أجل إفادتنا بالحل القانوني من أجل حفظ حقوق الاتحاد في المستقبل وفي حالة وجود مخرج قانوني للموضوع لا مانع من اتمام الإجراءات لحفظ الحقوق.

3-    بخصوص موضوع الوديعة ونظراً لحاجة الاتحاد إلى شراء مقر لفرع بيت لحم ونظراً لعدم قدرة الاتحاد على تسديد ثمن شراء المقر الجديد لفرع بيت لحم فقد تقدم الاتحاد إلى البنك الإسلامي العربي من أجل أن تكون الوديعه هي ضمان للقرض المطلوب من أجل فرع بيت لحم وكان رد البنك بعدم قبول الطلب متعذراً على الاتحاد الحصول على قرض بضمان الوديعة بسبب الوضع القانوني للاتحاد الغير مكتمل لغاية تاريخه وبناء عليه فقد قرر مجلس إدارة الاتحاد كسر الوديعة من أجل استكمال عملية الشراء باجمالي مبلغ الشراء والبالغة قيمته (128,000.00 دولار) مائة وثمانية وعشرون الف دولار من أصل قيمة الوديعة والبالغة (300,000.00 دولار) ثلاثمائة ألف دولار، وقد قرر مجلس الإدارة أيضاً وبعد استكمال عملية صرف المبلغ (128,000.00 دولار) أن يقوم قسم المحاسبة بالاتحاد بإعادة تغذية الوديعة بمعدل شهري (10,000.00 دولار) عشرة ألاف دولار اعتبارا من 01/04/2018 وعليه فإن مجلس الإدارة يحذوه الأمل بأن يرد الوديعه إلى أصل قيمتها.

4-     يعتمد صرف مبلغ (1000 شيكل) للنقل لمقر بيت لحم ومضاف اليه مبلغ (300 شيكل) للمساح الذي قام بأعمال المساحة للمقر الجديد لفرع بيت لحم.

6-    أية أمور أخرى: -

1- المشروع الإيطالي: -

أطلع رئيس المجلس على تفاصيل زيارة ايطاليا وتفاصيل المنحه الإيطالية لإنشاء مركز السلامه في فلسطين وكذلك إرسال مهندسين وفنيين للتدريب على هذه الإجراءات في مركز التدريب في ايطاليا. وسيتم البدء في تنفيذ برنامج إنشاء المركز ابتداءً من منتصف شهر كانون ثاني وذلك بعد حضور الإيطاليين وعمل برنامج يوضح آلية تنفيذ المشروع وتوقيعه مع الإيطاليين، علماً أن هذه المنحة مشتركة مع نقابة مقاولي الإنشاءات الأردنية.

2-             اتحاد المقاولين العرب:-

أطلع رئيس المجلس على تفاصيل اجتماع اتحاد المقاولين العررب علماً بأن هناك انتخابات جديدة لمجلس إدارة اتحاد مقاولين العرب بعد حوالي شهرين من هذا التاريخ حسب ما تم الاتفاق عليه في المؤتمر.

3-              لجنة الشكاوى للمشاريع المتعثرة: -

تم الاتفاق مع وزير الأشغال العامه والإسكان ووكيل الوزارة على تشكيل لجنة مكونة من اتحاد المقاولين، نقابة المهندسين ووزارة الأشغال العامة والإسكان وذلك لدراسة وحل مشكلة المشاريع المتعثرة ما بين المقاولين ووزارة الأشغال العامة والإسكان وسيقوم الاتحاد بإرسال رسالة إلى وزارة الاشغال يحدد المشاريع التي ستقوم هذه اللجنة بدراستها.

4-              احتياجات المقر:-

1-    أجهزة الكمبيوتر وأجهزة حماية المعلومات الخاصة بقسم المالية والشؤون الإدارية والسكرتارية وكذلك مقر الوسط علماً بأن الأجهزة الحالية الموجودة في قسم (المالية والإداريه والسكرتارية) أجهزة قديمة ولا بد من استبدالها.

2-    المطبوعات: (أوراق مروسة ومغلفات مختلفة الأحجام)

تم تكليف كل من المهندس تاج الدين جمعه والسيد زاهر الحميدات والسيد مصطفى أبو التين لمتابعة شراء الاحتياجات المشار اليها أعلاه وأية أمور أخرى قد يحتاجها الاتحاد من تأثيث للمقر الرئيسي ومكتب الوسط.

3-    بوابة المدخل الرئيسي لفرع جنين:

لا مانع من صرف المبلغ المذكور وقيمته (400 شيكل).

4-    كتاب المجموعة القانونية " إيكويتي":

تم تكليف المهندس تاج الدين جمعه والمهندس محمود حمادنه بمتابعة الموضوع وإنهاؤه مع الاستاذ طارق طوقان.

5-    موضوع طاولة الاجتماعات: -

قرر المجلس عمل طاولة اجتماعات جديدة للمقر الرئيسي وتم تكليف الأخوة زاهر الحميدات والأخ مصطفى أبو التين والأخ فايز العملة بإحضار عروض أسعار، أما بخصوص الطاولة الموجودة حالياً فقد تقرر ارسالها لمقر فرع بيت لحم الجديد.

6-    شركة الحزام الذهبي:- سيتم الرد على الشركة بعد الحصول على رأي المستشار القانوني.

7-    كتاب الأمن الوقائي:-

لا مانع من إرسال كتاب بعناوين الشركات المطلوبة حسب الكشف الوارد من وزارة الداخلية.  

وعلى ذلك أقفل المحضر،،،