نسيت كلمة السر؟
تفاصيل إجتماع مجلس الادارة

رقم الجلسة: 2016/2

التاريخ/الوقت: 21 شباط, 2016 10:30:00 ص

المكان: المقر الرئيسي - رام الله

مرفقات

الحضور

  • محمود جبيل (عضو)

حضور اخرين

القرارات

1) توزيع المناصب الإدارية:

أ‌- تم إنتخاب م. محمود حمادنة ليكون نائباً لأمين سر الاتحاد.

ب‌- تم إنتخاب السيد خالد جبارين ليكون أمين صندوق الاتحاد.

2) مخالفة (....................) :

تمت مناقشة مخالفة الشركة وتقرر:

أ‌- فرض غرامه مالية مقدارها خمسمائة دينار اردني.

ب‌- تجميد عضوية الشركة لمدة عام من تاريخ اليوم.

ت‌- عقد اجتماع مع لجنة التصنيف الوطنية ممثلة برئيسها م. بسام جابر لمناقشة مثل هذه المواضيع وكيفية معالجتها.

3) تصنيف المقاولين:

تمت مناقشة موضوع التصنيف وإجراءاته بوجه عام وتم الاتفاق على التوجه لمعالي وزير الأشغال العامه والإسكان للمطالبه بتخفيض سقف متطلبات التصنيف وأهمها أعداد المهندسين المطلوبه للتصنيف.

4) كتاب شركة العماد للمقاولات والإستثمار:

تم الاطلاع على الكتاب الوارد من السادة " شركة العماد للمقاولات والاستثمار" حول النزاع مع نقابة المهندسين وتمت مناقشته وتم الاتفاق على:

أ‌- مخاطبة نقابة المهندسين بالالتزام بقرار اللجنة المكلفة سابقاً لحل النزاع.

5) شكاوي المقاولين:

ان حل الخلافات والنزاعات والشكاوى الواردة للاتحاد تعالج فقط للمقاولين المسجلين والمصنفين لدى الاتحاد أو بين مقاولين مصنفين مع صاحب العمل (المالك).

6) صندوق البلديات:

تقرر تكليف كل من رئيس الاتحاد ونائبه وعضو المجلس م. محمد مضر الترهي بالاجتماع مع صندوق البلديات وذلك للمطالبه بتطبيق قرار مجلس الوزراء والخاص بتعويض المقاولين (فرق العملة + INDEX ) .

7) المستشار القانوني للاتحاد:

تقرر تكليف رئيس الاتحاد ونائبه وأمين السر بتقديم إقتراح لتحديد مهام وواجبات المستشار القانوني داخل الاتحاد مع مفاوضة المستشار القانوني للاتحاد لتخفيف مهامه.

 

8) التكافل الاجتماعي للمقاولين:

تقرر دراسة موضوع التكافل الاجتماعي وأهمية تطبيقه.

 

9) المدير التنفيذي للاتحاد:

تقرر تكليف رئيس الاتحاد ونائبه وأمين السر بتقديم اقتراح لتعيين مدير تنفيذي للاتحاد مع تحديد مهامه وواجباته.

 

10) رسوم النصف بالالف:

تقرر إستمرار العمل بتحصيل رسوم النصف بالألف على المشاريع المموله والمنجزه من قبل المقاولين المسجلين لدى الاتحاد وذلك للحصول على تمويل لنفقات تطوير الاتحاد وغيرها على أن يتم مراسلة كافة الوزارات والمؤسسات المحلية والاجنبية والهيئات المحلية لتزويد الاتحاد بقائمة المشاريع المنفذه من قبل المقاولين إعتباراً من 01/01/2015 ولغاية الآن.

 

11) مقرات الفروع:

تمت مناقشة تطوير مقرات الفروع وتم الإتفاق على دراسة حالة كل مقر على حده وإتخاذ قرارات في المستقبل بهذا الخصوص وكذلك تمت مناقشة موضوع مقر الاتحاد الحالي وإمكانية بناء مقر جديد.

 

12) إرتفاع أسعار الاسمنت:

        شرح رئيس الاتحاد تفاصيل زيارته لشركة سند حول رفع أسعار الاسمنت وأسبابه وأسباب فشل الفحوصات حيث اقترح رئيس الاتحاد على شركة سند حيث اقترح حلاً لهذه المشكلة عن طريق تزويد مصانع الباطون بمواصفات الاسمنت المستورد وتطبيق رفع الزياده حسب التفاهمات السابقه مع الاتحاد.

13) وخلال هذا الاجتماع تم عقد اجتماع مع رئيس لجنة التصنيف م. بسام جابر ومدير دائرة التصنيف م. سعيد ابو زيد حيث تمت مناقشة موضوع إعادة دراسة متطلبات وإصدار تعليمات جديدة حيث تم الاتفاق على:

1- تزويد وزارة الأشغال العامة والإسكان بمقترح مسودة دراسه جديدة للتعليمات ليتم التوافق عليها وذلك بعد إقرارها من مجلس الإدارة.

2- تقوم لجنة التصنيف الوطنية بتقديم مقترح وملاحظات وتعديلات للتعليمات وسيتم دراستها مع مسودة الاتحاد والخروج بمسودة واحده ومعدله ليتم عرضها على معالي وزير الأشغال لرفعها إلى مجلس الوزراء، وتم الاتفاق على أن يتم تجهيز المسودة المعدلة وإقرارها من قبل مجلس الوزراء في موعد اقصاه شهر 6/2016.

3- إقرار العقوبة المفروضة في البند رقم (2) من المحضر الحالي على (.........................) وهي غرامة مقدارها خمسمائة دينار أردني وتجميد عضويتها لمدة عام من تاريخه.

ثم تم فتح الجلسة في تمام الساعة 3:35 عصراً عبر نظام سكايب مع أعضاء مجلس الإدارة في غزه وتوسع الاجتماع ليشمل ثلاثة عشر عضواً حيث تم التوافق ما بين أعضاء المجلس على تقديم برنامج عمل في كل من الضفه وغزه لإخراج برنامج موحد يعرض على الهيئة العامه بحد أقصى (90 يوماً) من تاريخه.

 

وحول موضوع تشكيل اللجان في المجلس فلم يتم التوافق ما بين أعضاء المجلس على تشكيلها وعليه سيمارس رئيس المجلس صلاحياته بالضفه وكذلك سيمارس النائب الأول للرئيس صلاحياته في غزه لحين تشكيلها.

 

وقد تم الاتفاق على أن يتم تزويد مجلس الإدارة بأسماء أعضاء اللجان الخاصة بالقانون والتكافل الاجتماعي وتعليمات تأهيل المقاولين من كلا الفرعين (الضفة وغزه).

واقفلت الجلسة في تمام الساعة 4:30 مساءً.