نسيت كلمة السر؟
تفاصيل إجتماع مجلس الادارة

رقم الجلسة: 2018/7

التاريخ/الوقت: 10 آذار, 2018 12:00:00 م

المكان: مقر اتحاد المقاولين الفلسطينيين - رام الله

مرفقات

الحضور

  • زاهر الحميدات (رئيس الاتحاد في فلسطين)
  • محمد الأسمر (النائب الثاني لرئيس الاتحاد)
  • مصطفى ابو التين (امين السر)
  • محمود جبيل (عضو)
  • مهند المحتسب (عضو)
  • رامي الخطيب (عضو)
  • رضا العسود (عضو)

حضور اخرين

القرارات

تم افتتاح الجلسة بتقديم التعزية باسم مجلس الإدارة ولجان الفروع والهيئة العامة لعضو مجلس الإدارة / أمين الصندوق السيد مصطفى أبو التين بوفاة ابن أخيه.

وإنا لله وإنا إليه راجعون.

جدول الأعمال:

1-    قراءة المحضر السابق والتوقيع عليه.

تم إقرار المحضر السابق والتوقيع عليه.

2-    الوثائق القياسية والعلاقة مع وزارة الأشغال العامة والإسكان :-

1- بالعودة إلى موضوع عطاء أبو اشخيدم وما أفرزته هذه القضية وبعد العديد من النقاشات على صعيد المجلس ولجان الفروع ومع المقاول المشتكي حول هذا الموضوع على صعيد المجلس ولجان الفروع ومع المقاول المشتكي حول هذا الموضوع (شركة دايموند).

وهنا فإن الاتحاد قام بالاتصال مع وزارة الأشغال العامة والإسكان ممثلة بمعالي الوزير وعطوفة وكيل الوزارة فقد تم الاتفاق في حينه على عمل مذكرة تفاهم ما بين الاتحاد والوزارة وتم توقيعها بتاريخ 06/03/2018 وهي الآن موجودة لدى الاتحاد علماً بأنها تحتوي على العديد من البنود التي تهم قطاع المقاولات والمقاولين وتم إطلاع الأخوة أعضاء مجلس الإدارة على المذكرة الموقعة وقد باركوا هذه الخطوة.

2- الوثائق القياسية : لقد تم عرض موضوع الوثائق القياسية وتوصية اللجنة التي شكلت لهذا الغرض والتي بدورها قدموا توصياتها للمجلس بتاريخ 26/02/2018 والتي أرسلت رسمياً للسادة وزارة الأشغال العامة والإسكان بتاريخ 07/03/2018 وقد تم مناقشتها ما بين أعضاء المجلس ، وبناء على النقاش فقد بارك أعضاء المجلس التوصية بهذا الخصوص وقد سجلوا موقف مؤيد وداعم لهذه الخطوة.

3-    اجتماع الهيئة العامة:-

بخصوص اجتماع الهيئة العامة وبما إن هذا الاجتماع هو استحقاق قريب للهيئة فقد قرر المجلس عقد اجتماع هيئة عامة عادي بعد التنسيق مع الأخوة في قطاع غزة الحبيب والاتفاق معهم على الموعد وقد كلف المجلس لهذا الغرض الأخوة تاج الدين جمعه والسيد زاهر الحميدات والسيد مصطفى أبو التين.

4-    توقيع انشاء اتفاقية السلامة (مركز السلامة العامة):-

تم إطلاع السادة مجلس الإدارة على مذكرة التفاهم وخطة العمل مع الجانب الإيطالي ومن أجل البدء الفعلي باتجاه إقامة معهد السلامة المهنية فقد قرر مجلس إدارة الاتحاد الاستمرار والبدء بالخطوات الأولى لهذا المشروع.  ولهذا الغرض تم تشكيل لجنة مكونة من السيد تاج الدين جمعه والسيد زاهر الحميدات والسيد مصطفى المصلح وتم تكليفهم بهذه الجلسة من أجل وضع المواصفات للموظف الجديد لهذا المشروع والذي سوف يتقاضى أجره من المشروع نفسه دون تكليف صندوق الاتحاد أية أعباء على الموضوع.

           

5-    التأمينات : -

تم مناقشة موضوع التأمينات وبعد مناقشة مستفيضة قرر مجلس الإدارة تمديد العمل بالتأمين الصحي للموظفين والعمل على مراسلة شركة العالمية للتأمين من أجل المباشرة بعمل التالي:

1-    تجديد وتمديد بوليصة التأمين الصحي للموظفين حسب الشروط السابقة.

2-    الطلب من شركة التأمين بعمل بوالص التأمين اللازمة بخصوص إصابات العمل، وبوالص الحريق والسرقة.

6-    أية أمور أخرى : -

1- ترقية سحر أبو نفيسة:

قرر المجلس تعيين وتثبيت الأخت سحر أبو نفيسة بموقع مدير إداري للاتحاد بنفس الراتب الحالي مع احتفاظها بكافة الحقوق الأخرى أسوةً بزملائها وقد قرر المجلس تكليف أمين سر الاتحاد الأخ زاهر الحميدات بتوجيه كتاب رسمي للموظفة المذكورة بهذا الخصوص.

1-    موضوع تعميم المسجات (SMS ): -

يتم تعميم المسجات (SMS ) على النحو التالي:-

1- في حالة الوفاة قرابة درجة أولى لعضو مجلس الإدارة يتم التعميم على الضفة الغربية كافة، وكذلك الأمر، ينطبق على أمناء سر المناطق.

2- عضو الهيئة العامة بالمنطقة يتم التعميم على أعضاء المنطقة وأعضاء المجلس وأمناء سر المناطق.

3- مع الجهات ذات العلاقة المشتركة ليتم إعلام مجلس الإدارة.

7-    رسوم النصف بالألف :-

تأكيد قرارات المجالس السابقة بخصوص استيفاء رسوم النصف بالألف على كافة المشاريع العامة والخاصة، وتقرر تكليف أعضاء مجلس الإدارة بمتابعة تحصيل رسوم النصف بالألف وبالأليات التي يرتئيها.

8-    ملتقى أعمال العربي السادس عشر :-

تقرر تعميم الكتاب على الهيئة العامة.

9-       محضر اجتماع لجنة فرع جنين:-

سيتم العمل على متابعة التوصيات مع الجهات المختصة قدر الإمكان.

10- صيانة مقر جنين – الجدران:-

تقرر إعادة دراسة الموضوع من خلال تشكيل لجنة برئاسة المهندس مصطفى المصلح وتزويدنا بالتقرير الفني والمالي.

11- تمديد فترة الرسوم:-

تقرر عدم الموافقة على تمديد فترة الرسوم المستحقة.

12- المقاولين المسجلين وغير مصنفين:-

تقرر فرز القائمة حسب المناطق وارسال رسالة لأمين السر كل في منطقته لإعادة التواصل معهم وإفادتنا بالنتائج خلال أسبوعين على أن يشمل هذا القرار الشركات التي قامت بالتسجيل م قبل 01/01/2016 واسقاط الذين قدموا الطلبات قبل هذا التاريخ.

13- إجازات الموظفين :-

يتم صرف بدل الإجازات المتراكمة حتى نهاية عام 2017، على أن يتم دفع بدل قيمة هذه الإجازات حسب الأجر المعتمد في الاتحاد بخصوص هذا الموضوع.

وعلى ذلك أقفل المحضر،،،